In English

جسور

تشكل الفئة العمرية من سن الخامسة و العشرين و من دونها أكثر من 54% من تعداد سكان المنطقة العربية. و تكرس الفنار جهودها لأجل إشراك ذلك العدد الهائل من الشباب في مشروعاتها الانسانية ، مؤمنة بشكل راسخ بضرورة الاستفادة من طاقة وإبداع الجيل القادم لمواجهة التحديات المتعلقة بالتنمية في المنطقة. و جسور هي مبادرة الفنار لإشراك الشباب في العمل حيث تقوي صلة الشباب بشكل مباشر برسالتنا التنموية.

 و في عام 2011، عقدت جسور ورشتها التدريبية الأولى في لندن لاعطاء المشاركين فرصة للتعرف على الفنار و لمس التحديات الواقعية للمشروعات الانسانية و بناء مهارات الاتصال و جمع التبرعات ، كما سعت الورشة لجعل الشباب يتفاعلون مع متخصصين ملهمين من العرب من قطاعات عديدة. و قد بهرنا بالحماس الذي أبداه أول 18 مشاركا تجاه نهج مشروع الفنار الانساني و شركائنا المميزين في مصر.

في فبراير عام 2012، عقدت الفنار ورشة جسورالتدريبية الثانية في لندن حيث جمعت باقة متنوعة من 24 شابا و فتاة قادمين من المملكة المتحدة و العراق و المملكة العربية السعودية و المغرب و فرنسا و أسبانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و المخيمات الفلسطينية في لبنان (لمشاهدة فيلم قصير عن ورشة العمل، يرجى الضغط هنا [www.jussoor-alfanar.org]

و قد أسست الفنار صفحات على موقع ويكيبيديا عن مبادرة جسور و عن طارق بن حليم مؤسس الفنار باللغات الانجليزية و الفرنسية و الألمانية و ستصدر صفحة بالعربية قريبا. و قد نظمت أيضا دورتين لمباريات كرة القدم و ذلك بهدف جمع التمويل. و قد استفادت الفنار أيضا من الدعم العينى حيث قام مجلس جسور بتعيين أربعة متدربين شباب لمساندة عمل الفنار .

و تسعى الفنار لاستكمال نجاحات جسور في لندن و جعلها مؤسسة عالمية بحق. و خلال السنوات الثلاثة القادمة ، نأمل أن نفتتح أفرعا أخري لجسور في القاهرة و بيروت و دبيّ و نيويورك.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s